كيف ترفع موقع الويب الخاص بك إلى القمة والتصدر في جوجل لزيادة دخلك
قضيت وقتًا طويلًا في تعلم تقنيات تحسين محرك البحث SEO . من خلال إجراء تعديلات على موقع الويب الخاص بي ووضع استراتيجية للمحتوى.
بدأت هذه الجهود تؤتي ثمارها قبل ثلاثة أشهر. سأشارك الآن المعرفة في مجال تحسين محرك البحث التي جمعتها في سلسلة صغيرة من المقالات. في هذا المقال، سأركز على كيفية التصدر في بحث جوجل.
مثل معظم الناشرين الذين يقدمون نصائح حول تحسين محرك البحث عبر الإنترنت، لست محترفًا في مجال تحسين محرك البحث. المعرفة التي اكتسبتها حول تحسين محرك البحث وكيفية التصنيف في جوجل جاءت من خلال الكثير من التجربة والخطأ. قبل سنتين، قررت أن أأخذ تطوير صفحتي الرئيسية بشكل أكثر جدية والعمل على وسيلة مستدامة لجلب حركة المرور، وهي خطوة أساسية لتحقيق الدخل من موقع الويب. ومع مرور الوقت، بدأت أخيرًا في فهم ما يجب علي فعله لتصنيف محتواي على جوجل.
لماذا يعد تحسين محرك البحث مهمًا ؟
يستخدم معظم الناشرين وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة رئيسية لمشاركة أعمالهم. الجائزة الرئيسية لبناء جمهور هنا هي في الغالب هي الإعجابات والتعليقات. قد تحصل أيضًا على بعض الفرص، وإذا كان لديك جماهيرية كبيرة بما فيه الكفاية، يمكنك الإعلان عن منتجاتك وربما حتى إجراء بعض المبيعات. ولكن لتحقيق التحويل - تحويل المتابع إلى عميل - عليك عادةً جعلهم يزورون موقع الويب الخاص بك أو متجرك أولاً.
بما أنني لا أستمتع بالعمل على وسائل التواصل الاجتماعي، قررت أن أركز بدلاً من ذلك على صفحتي الرئيسية وجلب الزوار مباشرة من جوجل. أقدر النقرة العضوية على صفحتي على بحث جوجل أكثر من إعجاب على إنستغرام. بهذه الطريقة، أكون قد اقتربت بالفعل خطوة من التحويل.
وإذا متكيف تصل بموقع الويب الخاص بك إلى القمة في جوجل لزيادة دخلك
خلال السنتين الماضيتين، قمت بتخصيص الكثير من الوقت لتعلم تقنيات تحسين محركات البحث. من خلال تعديلات على موقعي الإلكتروني ووضع استراتيجية محتوى، بدأ هذا العمل يثمر أخيرًا منذ ثلاثة أشهر. سأشارك الآن المعرفة في مجال تحسين محركات البحث التي جمعتها في سلسلة مقالات قصيرة. في هذا المقال، سأركز على كيفية التصنيف في بحث جوجل.
مثل معظم المصورين الذين يقدمون نصائح حول تحسين محركات البحث عبر الإنترنت، أنا لست محترفًا في مجال تحسين محركات البحث. المعرفة التي اكتسبتها حول تحسين محركات البحث وكيفية التصنيف في جوجل جاءت من الكثير من المحاولة والخطأ. قررت قبل عامين أن أأخذ تطوير صفحتي الرئيسية بجدية أكبر والعمل على طريقة مستدامة لجلب حركة المرور، وهو خطوة أساسية لتحقيق الدخل من موقع الويب. ومع الوقت، بدأت أخيرًا في فهم ما يجب عليّ فعله لتصنيف محتواي على جوجل.
لماذا يجب الاهتمام بتحسين محركات البحث ؟
يستخدم معظم المصورين وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة رئيسية لمشاركة أعمالهم. الجائزة لبناء جمهور هناك هي في الغالب الإعجابات والتعليقات. قد تحصل أيضًا على بعض العملاء المحتملين، وإذا كان لديك عدد كافٍ من المتابعين، يمكنك الإعلان عن منتجاتك وربما حتى إجراء بعض المبيعات. ولكن لتحويل المتابع إلى عميل - عادةً ما يجب أولاً أن تجذبه إلى زيارة موقعك الإلكتروني أو متجرك.
نظرًا لأنني لا أستمتع بالعمل على وسائل التواصل الاجتماعي، قررت أن أركز بدلاً من ذلك على صفحتي الرئيسية وجذب الزوار مباشرةً من جوجل. أقدر النقرة العضوية على صفحتي الرئيسية على بحث جوجل بمكانة أعلى بكثير من الإعجاب على إنستغرام. بهذه الطريقة، أكون بالفعل خطوة أقرب نحو التحويل.
ستتعلم كيف يمكنك أيضًا زيادة حركة الزوار العضوية لديك. أدناه، أُظهر تطور النقرات والانطباعات على موقعي الإلكتروني خلال العام الماضي. كما يمكنك رؤية أنه استغرق وقتًا طويلاً حتى بدأت التحسينات التي قمت بها والمحتوى الذي أنشأته أخيرًا بجذب الزوار.
وهذا شائع: يأخذ تحسين محركات البحث وقتًا طويلاً. في حين ستحصل على إعجابات على إنستغرام على الفور بعد نشر صورة، يمكن أن يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهرًا للحصول على نقرات على مقالة تنشرها على موقعك الإلكتروني. لا يوجد راحة فورية.
ومع وجود عدد كافٍ من الزوار لصفحتك الرئيسية، حيث بدأت بالفعل في بناء علاقة معهم لأنك تجيب على أسئلتهم، فإن لديك قاعدة جيدة لتحقيق الدخل.
يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام روابط العمولة في مقالاتك، يمكنك الإعلان عن خدماتك ومنتجاتك، يمكنك جمع الاشتراكات لنشرتك الإخبارية، وإذا كنت تمتلك الكثير من حركة الزوار، يمكنك حتى عرض الإعلانات من شبكة إعلانية.
الأساسيات في تحسين محركات البحث (SEO)
نظرت إلى العديد من مواقع التصوير الفوتوغرافي. أقوم بذلك كجزء من أبحاثي في تحسين محركات البحث. إذا كانت الصفحة تصنف بشكل جيد، أحاول فهم السبب. ولكن الحقيقة هي أن معظم مواقع التصوير الفوتوغرافي لا تصنف بشكل جيد. تكون تلك في أعلى العشرة الأوائل في بحث جوجل غالبًا مواقع كبيرة ذات سلطة كبيرة. أو تنتمي إلى مصورين شهيرين تم عرضهم كثيرًا. ولكن بشكل عام، ستكون نادرًا ما ترى صفحة موقع فردي لمصور يظهر هناك لكلمات مفتاحية عامة.
السؤال هو، كيف يمكن لمصور أن يتنافس مع تلك المواقع الكبيرة؟ إحدى الطرق هي الحصول على الأساسيات بشكل صحيح. ولكن ما هي تلك الأساسيات؟
لا أجد شيئًا أكثر إزعاجًا من البحث عن شيء، والحصول على نتيجة من Google، والنقر عليها، ومن ثم الانتظار لثوانٍ حتى يتم تحميلها. هذا الأمر ينطبق على معظم صفحات البداية الخاصة بالتصوير. وإذا لم أتفاعل مع مثل تلك الصفحات لأنها تأخذ وقتًا طويلًا للتحميل، فإن ذلك يؤدي إلى تجربة بحث سيئة. ستعرف Google ذلك.
أسهل شيء يمكنك فعله لتحسين تصنيفك هو إصلاح المشاكل التقنية على صفحتك الرئيسية. هناك العديد من الأدوات المتاحة التي تخبرك بما هو خاطئ. عادةً ما أستخدم Google Search Console لتحديد الصفحات التي تحتاج إلى اهتمام، ثم PageSpeed Insights للعثور على الأمور التي يمكن تحسينها. هكذا حصلت على صفحة البداية الخاصة بي لتكون سريعة.
قم بالتحقق من صفحتك الرئيسية. إذا كانت الأرقام في الثلاثينات المنخفضة أو الخمسينات، فيجب عليك تحسين صفحتك الرئيسية. الشيء الرائع هو أنك ستحصل على نصائح حول كيفية التحسين مباشرةً من PageSpeed Insights.
لكن لا تتوقع قفزة كبيرة في نتائج البحث فقط لأن لديك صفحة رئيسية تقنية مثالية. إنها فقط الأساس. في القسمين التاليين، سننظر في كيفية بناء السلطة. إنها ما سيمكنك من المنافسة في بحث Google.
استراتيجية المحتوى
وجدت أن الجودة أكثر أهمية على Google منها على وسائل التواصل الاجتماعي. التغييرات الأخيرة على خوارزمية البحث أكدت هذا بشكل أكبر. يريد Google منك استخدام بحث Google. ويمكن أن يحقق ذلك على المدى الطويل فقط إذا قدم محتوى جيدًا - بصرف النظر عن المحتوى المدفوع النموذجي.
لهذا السبب، أحد أهم قواعد تحسين محركات البحث هو إنشاء محتوى مفيد وعالي الجودة. إذا كنت تكتب عن تجاربك الخاصة، والأشياء التي تعلمتها، والأماكن التي زرتها وصورتها، وركزت على تقديم القيمة لزائر محتمل لصفحتك الرئيسية، فأنت بالفعل في مكان جيد.
ولكن لإنشاء سلطة على Google، يجب أن تمتلك استراتيجية محتوى. يعني ذلك أنك لا تكتب مقالات فقط حول مواضيع عشوائية تخطر في ذهنك. يجب أن تجد بضعة مواضيع تعرف عليها جيدًا، وتجعلها أعمدة محتوى صفحتك الرئيسية.
يمكنك الكتابة عن الأماكن التي تزورها وأفضل الأماكن للتصوير إذا كنت مصورًا للسفر. إذا كنت محررًا، شارك بالدروس حول تقنيات معالجة الصور. إذا كنت مصورًا لحفلات الزفاف، يمكنك الكتابة عن الأماكن. وجود عدة مواضيع رئيسية تكتب عنها يساعد Google على تحديدك كسلطة لتلك المواضيع.
عند تنفيذ استراتيجية المحتوى، يجب أن تنظر أيضًا في الطرق التي تحول بها القراء إلى عملاء. فيما يتعلق بمقالات حول تحرير الصور، يمكن أن تكون الفكرة: إذا كان شخص ما يبحث عن تقنية تحرير صورة وينقر على أحد مقالاتك، فإدراج رابط إلى درس تحرير الصور في متجرك قد يمنحك تحويلات إذا كنت تولد حركة مرور كافية.
لذا، قبل أن تقفز وتنشئ محتوى أكثر لصفحتك الرئيسية، فكر في المواضيع الرئيسية التي ترغب في استهدافها. إذا كان لديك بالفعل مدونة بها العديد من المقالات، فقم بمراجعتها وقم بتنظيف جذري. من خلال حذف أكثر من 50 مقالة ذات جودة منخفضة من مدونتي، زادت تصنيفاتي في بحث Google لجميع مقالاتي الأخرى. وجدت أن وجود أقل محتوى ولكن ذو جودة أعلى يولد المزيد من الانطباعات والنقرات مقارنة بوجود العديد من المقالات ذات الجودة المنخفضة.
الكلمات الرئيسية
ستوجهك استراتيجية المحتوى في الوصول إلى أفكار للمقالات. الخطوة التالية هي العثور على كلمات رئيسية مناسبة لهذه المقالات. ضع نفسك في مكان شخص يبحث عن موضوع ترغب في الكتابة عنه. كيف سيستخدم مثل هذا الشخص بحث Google؟ جربه بنفسك وانظر إلى نتائج البحث والمصطلحات البديلة التي يوصي بها Google. حاول عدم استهداف الكلمات الرئيسية العامة وبدلاً من ذلك اختر الكلمات الرئيسية ذات الذيل المتوسط أو الطويل. وإلا، ستواجه مشكلة في المنافسة.
يمكنك أيضًا استخدام الإصدارات المجانية من Semrush و MOZ و Seobility للعثور على مصطلحات بحث قد ترغب في استهدافها. أُظهر كيفية القيام بذلك في الفيديو المميز. تقدم تلك الأدوات أيضًا تقديرًا للحركة التي يمكنك توقعها. وجدت أن تلك التقديرات عادةً ما تكون منخفضة جدًا، لذا لا تيأس منها. أقرأ أيضًا أن Keywordseverywhere تقدم أرقامًا أكثر دقة - ولكنها ليست مجانية.
ابحث عن التشابهات أثناء استعراض المقالات التي تحتل بالفعل المراكز الأولى للكلمات الرئيسية التي ترغب فيها. عن ماذا تتحدث؟ سيقدم Google المحتوى استنادًا إلى نية البحث. سيحاول الخوارزمية فهم نية الأشخاص الذين يستخدمون بحث Google. قد تكون لجمع المعلومات حول شيء ما، أو لإجراء مقارنة، أو لشراء شيء.
أثناء النظر إلى النتائج لكلمة البحث "تصوير بانكوك" المرغوبة، وجدت أن Google قدم حصريًا مقالات عن أماكن التصوير في بانكوك. يبدو أنها قد حددت نية الأشخاص الذين يبحثون عن "تصوير بانكوك" للعثور على أماكن التصوير في المدينة. لذا، كان عليّ أيضًا تقديم هذه النية للتصنيف لهذه الكلمة الرئيسية. في وقت كتابة هذا المقال، أحتل المرتبة الثالثة في النتائج.
ختاما..
تعلمت الآن كيفية بناء أساس تحسين محركات البحث لصفحتك الرئيسية. اعمل على حل المشكلات البسيطة أولاً وإصلاح المشاكل التقنية في صفحتك الرئيسية. التأكد من سرعة تحميلها على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة قد لا يؤدي إلى تحسين كبير في التصنيفات، لكنه يمكن أن يساعدك في التقدم على منافسيك في الكلمات الرئيسية المتنافسة. ثم اعمل على استراتيجية المحتوى الخاصة بك، ونظف المحتوى الحالي، واكتب مقالات عالية الجودة. في الجزء التالي من هذه السلسلة، سنواصل رحلتنا في تحسين محركات البحث. سأشارك كيفية إنشاء محتوى عالي الجودة الذي يحتل المرتبات العالية.